اليمن عاجل

«مسام» ينتزع 2183 لغماً حوثياً خلال أسبوع

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال أسبوع واحد 2183 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن.

وأفاد بيان صادر عن «مسام» بأن الألغام الذي تم انتزعها خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو (حزيران) الحالي تنوعت بين ما بين لغمين مضادين للأفراد، و728 لغماً مضاداً للدبابات، و1446 ذخيرة غير متفجرة، و7 عبوات ناسفة.

ونُزع خلال هذا الأسبوع في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف 96 لغماً مضاداً للدبابات و189 ذخيرة غير متفجرة، ولغماً واحداً مضاداً للأفراد وعبوة ناسفة كذلك، وفي مديرية قعطبة في محافظة الضالع أزال فريق «مسام» 7 ألغام مضادة للدبابات و7 ذخائر غير متفجرة، فيما تمكن الفريق من نزع 59 لغماً مضاداً للدبابات و45 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، كما تم نزع 65 لغماً مضاداً للدبابات و100 ذخيرة غير متفجرة، ولغماً واحداً مضاداً للأفراد في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، ونزع 152 ذخيرة غير متفجرة و15 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية المسيمير بلحج، إلى جانب 61 لغماً مضاداً للدبابات و115 ذخيرة غير متفجرة في محافظة مأرب.

وفي محافظة شبوة نجح فريق «مسام» في نزع 17 لغماً مضاداً للدبابات و28 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عين، و45 لغماً مضاداً للدبابات و578 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق، و9 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير متفجرة في مديرية بيحان، إضافة إلى 88 لغماً مضاداً للدبابات، و41 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عسيلان.

وفي محافظة تعزّ تمكن الفريق من نزع 14 لغماً مضاداً للدبابات و10 ذخائر غير متفجرة، وعبوة ناسفة واحدة في مديرية الوازعية، كما تم نزع 16 لغماً مضاداً للدبابات و46 ذخيرة غير متفجرة و3 عبوات ناسفة في مديرية المخاء، و77 لغماً مضاداً للدبابات و33 ذخيرة غير متفجرة في مديرية موزع، إلى جانب نزع 159 لغماً مضاداً للدبابات و93 ذخيرة غير متفجرة، بالإضافة إلى عبوتين ناسفتين في مديرية ذباب.

يذكر أن فريق «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام استطاع خلال شهر يونيو من انتزاع 3369 لغماً، ليبلغ ما تم نزعه منذ بداية المشروع 254918 لغماً، فيما يسعى المركز من خلال المشروع إلى تطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية وتسببت بمقتل وإصابة المئات من الأبرياء.

من جهة أخرى، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس 46 طناً و759 كيلو غراماً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة في مديريتي المظفر والقاهرة بمحافظة تعزّ، استفاد منها 2622 فرداً.

تأتي هذه المساعدات استمراراً للجهود الإنسانية المبذولة من المملكة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى