اخبار العالم

“من الأجواء اللبنانية”.. “ضربات إسرائيلية” على مواقع عسكرية في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “انفجارات عنيفة تدوي في مدينة دمشق ومحيطها نتيجة ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية، ومحاولة المضادات الأرضية التابعة للنظام السوري التصدي لها في سماء المنطقة”.

وذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري (سانا)، في وقت متأخر ليل الثلاثاء الأربعاء، إنه تم سماع دوي انفجارات في سماء العاصمة دمشق، ليل الثلاثاء الأربعاء، بينما لم تعلق إسرائيل على هذه الأنباء.

وأضافت الوكالة أن الضربات وقعت حوالي الساعة الحادية عشر ونصف ليل الثلاثاء، وأنها استهدفت “بعض الأهداف في المنطقة الوسطى والجنوبية”، مضيفة أن أنظمة الدفاع التابعة للنظام تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها، وأن الخسائر “اقتصرت على الماديات” .

وأشارت الوكالة في نبأ لاحق إلى أن الدفعات الجوية التابعة للنظام “تصدت” لهجوم “إسرائيلي من الأجواء اللبنانية”.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا، في عام 2011، ترد تقارير عن شن إسرائيل غارات في سوريا، غالبا ما تستهدف فيها مواقع إيرانية أو تابعة لحزب الله اللبناني أو للقوات السورية.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنه قصف في 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل.

وفي نهاية فبراير، وجهت إسرائيل، وفق المرصد السوري، ضربات استهدفت “المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق”، والتي يتواجد فيها مسلحون إيرانيون ومن حزب الله.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى