اخبار اليمن الان

افتتاح مركز عزل جديد لكورونا في عدن

افتتح، الثلاثاء 1 يونيو/ حزيران 2021م، مركز العزل لمرضى الحميات والفيروسات بمستشفى الصداقة التعليمي العام في عدن.

وقال وندو جيبرسيلاسي منسق المشروع لوكوفيد19 بمنظمة أطباء بلا حدود في مركز العزل بمستشفى الصداقة، نحن بالطبع ندعم المركز، لافتاً إلى أن المشروع افتتح على ثلاث مراحل حيث كان في 27 أبريل.

وأشار إلى أن المشروع بدأ على 10 أسرة ثم جرى التوسيع إلى 36 سريرا لكل حالات فيروس كورونا.

ولفت أن مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام مجهز بكل الأجهزة والمواد الكثيرة والأدوية، مردفاً الخبراء موجودون من دول أجنبية في مركز العزل لتدريب الطاقم المحلي، حيث يسير العمل بطريقة سلسة.

فيما قالت الدكتورة كفاية الجازعي، مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام، إن مركز العزل بمستشفى الصداقة تم العمل بشكل مبدئي يوم 27 أبريل وذلك لتسهيل مهام مستشفى الجمهورية ومركز الأمل للعزل في مديرية البريقة.

وتابعت، إن افتتاحه جاء بدعم من وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة اطباء بلاحدود حيث تم استقبال 19 حالة إلى هذه اللحظة.

وبينت أن المركز فيه غرفة عمليات متكاملة 8 أجهزة تنفس صناعي و18 سريرا و8 أجهزة لمراقبة العلامات الحيوية، لافتا أن المركز فيه 200 اسطوانة اكسجين مقدمة من منظمة اليونيسف، علما ان منظمة الصحة العالمية دعمت المركز ب8 اجهزة تنفس صناعي و10 اجهزة مراقبة العلامات الحيوية و18 سرير عناية مركزة.

وأكدت، أن مركز العزل بمستشفى الصداقة تم امداده بشبكة اكسجين، مشيرة أنه تم تجهيز الغرفة الأولى، 5 أسرة عناية مركزة بالمرحلة الثانية حيث يكون 10 أسرة عناية مركزة.

وتمر المستشفى بمعاناة كبيرة بسبب الميزانية الشحيحة والمقدر ب11 مليون ريال يمني، وهذه ضئيلة جدا نظرا لما تقوم به من أعمال بأقسام عديدة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى