اليمن عاجل

المخيمات تحولت إلى رماد.. الحوثي يشعل محرقة جديدة بالحديدة

تحول عدد كبير من مخيمات اللاجئين في مديرية الزهرة الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية في محافظة الحديدة إلى رماد بعد أن تعرضت للاحتراق من دون أن تتدخل العناصر المدعومة من إيران على نحو سريع لإخمادها، وهو ما يجعلها متطورة في إشعالها لزيادة تأزيم أوضاع الأبرياء في المحافظة التي تشهد عمليات إرهابية متكررة بشكل يومي منذ سنوات.

لم تكتفي المليشيات الحوثية بدفع الأبرياء لترك منازلهم بحثاً عن مأوى لهم داخل المخيمات بل أنها بين الحين والآخر تُقدم على ارتكاب انتهاكات بحق اللاجئين تُعصب من أوضاعهم المعيشية في ظل التضييق الذي تمارسه على عملية وصول المساعدات إليهم، وتحاصرهم
داخل عشش مبنية من الخشب دائما ما تقع على رؤوس ساكنيها.

وتعددت جرائم المليشيات الحوثية بحق مخيمات اللاجئين، ولم تغيب عن الأذهان محرقة الأفارقة في صنعاء التي ارتكبتها قبل شهرين تقريباً داخل أحد السجون الذي يؤوي آلاف اللاجئين الأثيوبيين وراح ضحيتها العشرات، فيما تقدم العناصر المدعومة من إيران على تكرار جرائمها بحق اللاجئين في أكثر من بقعة تحت سيطرتها ويكون الهدف الرئيسي هو الضغط على هؤلاء من أجل تجنيدهم.

دمر حريق هائل، اليوم الأحد، مخيمًا للنازحين في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة، وقال مصدر محلي لـ”المشهد العربي”، إن حريقًا دمر عشرات المنازل المبنية من القش في مخيم النازحين بقرية المعترض بمديرية الزهرة والتي تُعد من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح المصدر، أن الحريق دمر كل البيوت الخشبية الصغيرة ومحتوياتها، كما شرد الأسر التي كانت في المُخيم، مشيراً إلى أن سلطات مليشيا الحوثي في المديرية تجاهلت هذه الكارثة، ولم يقدموا أي مساعدة للنازحين المُتضررين، داعيًا الجهات الخيرية إلى مد يد العون.

لم تتوقف جرائم المليشيات الحوثية عند هذا الحد، إذ شهدت قرية الشعينة في مديرية حيس، الواقعة جنوبي محافظة الحديدة، اليوم الأحد، استشهاد سيدتين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، جراء انفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

كشفت مصادر محلية في المديرية، عن استشهد دنيا سعيد وسعيدة إبراهيم، وإصابة نادية عبدالله محجوب، وحجة سالم كيعل في الانفجار خلال رعيهن الأغنام، ونقلت وحدات القوات المشتركة الضحايا من موقع الانفجار إلى نقطة طبية لإسعاف الجريحة قبل إحالتها إلى مستشفى الخوخة لاستكمال العلاج.

وكذلك اعتدت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم السبت، على المدنيين جنوب محافظة الحديدة، وهاجمت عناصر المليشيا الإرهابية، منازل المواطنين في مديرية حيس، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة، وشهدت المديرية هجمات متقطعة للمليشيا الإرهابية.

كما جددت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأحد، خروقاتها للهدنة الأممية باستهداف وقصف منازل المدنيين في الجبلية بالحديدة، وأطلقت المليشيات، نيران أسلحتها الرشاشة والقناصة صوب القرى السكنية، ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى