اخبار اليمن الان

الحوثيون يستخدمون أسلحة أمريكية متطورة في هجومهم على مارب

كشف تقرير يمني حديث، اليوم الأحد، عن استخدام مليشيا الحوثي لأسلحة أمريكية متطورة، في هجومها المستميت والمكلف على محافظة مأرب.
وأوضح التقرير الصادر عن مركز أبعاد للدراسات والبحوث، أطلع عليه ” المشهد اليمني “، “أن الحوثيين الذين أخفوا بعض الآليات الحديثة منذ 2015م، بدأوا باستخدامها في معارك مأرب الأخيرة التي استأنفوها في فبراير 2021م”، وهي أسلحة في معظمها قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لنظام الرئيس السابق دعماً لقوات مكافحة الإرهاب التي كان يقودها أقاربه.
وبين التقرير بأن بعض هذه الأسلحة التي استخدمها الحوثيون في جبهات القِتال ضد قوات الجيش اليمني من بينها،(دبابات نوع: T 72 ، T 82، ومدرعات: 80 BM 202 ، BTR، ومدافع ذاتية الحركة، وصواريخ كاتيوشا، وصواريخ أرض-أرض، وصواريخ أرض جو – جرى تعديل بعض هذه الصواريخ لتصبح صواريخ أرض-أرض ، وصواريخ سكود، ومنظومة دفاعية، إلى جانب أنواع عديدة من الصواريخ الإيرانية”.
وأفاد التقرير باستخدام الحوثيين 30 مدرعة أمريكية في هجومها الأخير على مأرب بينها 12 مدرعة خاصة ببرنامج مكافحة الإرهاب الذي توقف بعد سقوط صنعاء بيد الحوثيين.
وأشار التقرير إلى أن أغلب المدرعات الأمريكية تلك هي من النوع المضاد للألغام الذي تنتجها شركة (Navistar)، وقد أدخل الحوثيون عليها تعديلات بهدف تكثيف تدريعها وتم استعراض بعضها في ميدان السبعين في وقت سابق بمسمى مدرعات ( بأس BAAS1).

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى