اخبار اليمن الان

الحديدة: مقتل وإصابة عشرة من أسرة واحدة بعبوة ناسفة زرعها الحوثيون

طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، الثلاثاء، المجتمع الدولي بالضغط على مليشيات الحوثي المدعومة من إيران لوقف زرع الألغام والعبوات الناسفة، بعد مقتل وإصابة عشرة أشخاص من أسرة واحدة، يوم الثلاثاء، بعبوة ناسفة زرعها الحوثيون جنوبي الحديدة.

جاء ذلك في بيان نشرته المنظمة على حسابها الرسمي في موقع تويتر.

وأكد مصدر محلي بمديرية الخوخة جنوب الحديدة تعرض أسرة المواطن “قاسم هبه الوجيه” لانفجار عبوة ناسفة زرعتها المليشيات بمنطقة الصفارية.

وأضافت أن الانفجار أودى بحياة زوجة قاسم، وابنة أخيه، وابن أخته وابنة أخته (شقيقين) ، فضلاً عن إصابته وإصابة ولده وثلاث من بناته وإحدى قريباته.

وطالبت رايتس رادار “المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي المسلحة لوضع حد لزرع الألغام والعبوات الناسفة التي تستهدف المدنيين الأبرياء وتودي بأرواحهم فضلاً عن ما ينتج عنها من اعاقات مؤقتة ودائمة خصوصاً في منطقة جنوب الحديدة حيث تتكرر مثل هذه المآسي” بحسب بيان المنظمة.

ومساء الثلاثاء، قال المرصد اليمني للألغام أن طفلاً قتل وجرح اثنان آخران بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي أثناء رعيهم الأغنام بمنطقة مخلق التابعة لمديرية العبدية جنوبي مأرب.

وتسببت الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في مختلف المناطق بمقتل وإصابة آلاف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

ويتوقع مراقبون أن عدد الألغام التي زرعتها المليشيات يفوق المليون لغم، معظمها في محافظات حجة والحديدة وتعز والجوف ومأرب.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

 وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى