اخبار اليمن الان

مقتل وإصابة 9 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون غربي الحديدة

تحديث نت خاص

قتل وأصيب 9 مدنيين، فجر السبت، في انفجار عبوة ناسفة لمليشيات الحوثي بمركبة مدنية غربي اليمن.

وزرعت عناصر متسللة لمليشيات الحوثي عبوات مضادة للدروع تعمل بالأشعة تحت الحمراء على جنبات طريق رئيسي قريب من خطوط النار جنوب محافظة الحديدة (غرب)، وذلك بغية استهداف القوات المشتركة.

وبحسب المقاومة المشتركة بالساحل الغربي لليمن في بيان، فإن العبوة التي زرعها الحوثيون على حدود مديرتي بيت الفقيه والدريهمي انفجرت بمركبة مدنية تقل مدنيين بينهم نساء وأطفال ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكر البيان، وصلت إلى “العين الإخبارية” نسخة منه، أن 3 مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب 6 آخرون لدى انفجار العبوة الحوثية بمركبة كانت تتجه من بلدة “الجاح” صوب “مدينة الدريهمي” وتسير في الطريق الرئيسي.

ويتسلل عناصر لمليشيات الحوثي بشكل دائم لزرع العبوات الناسفة في طرقات البلدات المحررة من المحافظة خصوصا شرايين الحياة الرابطة بين مدينتي الحديدة والخوخة.

واشنطن: الحوثيون أهدروا فرصة كبيرة للسلام
في وقت سابق، الجمعة، أصيب طفلان، بانفجار جسم من مخلفات مليشيات الحوثي، شرق مدينة الخوخة أكبر حواضر الحديدة المحررة جنوبا.
ومطلع الأسبوع الماضي، قتل وأصيب 5 أطفال بانفجار عبوة ناسفة تركها الحوثيون في إحدى المزارع كثيفة الأشجار التي كانوا يتخذونها معسكرا للتدريب وذلك بمديرية المراوعة شرقي المحافظة المطلة على البحر الأحمر.

وحصدت ألغام وعبوات الحوثي آلاف اليمنيين، إذ تتصدر الحديدة قائمة المحافظات اليمنية إثر تفخيخ أكبر عدد من حقول الألغام والعبوات الناسفة، وفقا لتقارير دولية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى