اخبار اليمن الان

عدن.. إعداد خطة صحية متكاملة لمجابهة كورونا بمديرية صيرة

عدن – نافذة اليمن – علي خميس

ناقش لقاء تشاوري للمكونات المجتمعية بمديرية صيرة  محافظة عدن، اليوم، إعداد خطة صحية متكاملة للمرافق الصحية والواجبات المطلوبة  لمجابهة الموجة الثانية من جائحة كورونا بالمديرية.

 

وتطرق اللقاء الذي نظمه مركز بازرعة لتعزيز صحة الطفل وتنمية المجتمع، وبرعاية مدير عام مديرية صيرة المهندس ابراهيم منيعم، إلى سُبل رفع الجاهزية وتوحيد الجهود لمواجهة الموجة الثانية من كورونا.

 

وخلال اللقاء أكد مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن المهندس ابراهيم منيعم، على أهمية التنسيق المشترك بين المديرية و مكتب الصحة والمراكز الصحية بالمديرية، حاثا الحاضرين على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لمجابهة جائحة كورونا. . مشيدا بدور الغرفة التجارية و شركات عدن للصرافة، و هائل سعيد أنعم، ومنظمات المجتمع المدني في تقديم الدعم والعون لمواجهة هذه الجائحة.

 

وأكد اللقاء على ضرورة توفير المحاليل المختبرية والوريدية وخافضات الحرارة، وزيادة أسطوانات الأوكسجين في المراكز الصحية، وترتيب وتجهيز غرف لعملية الفرز، وتوفير سيارات إسعاف لنقل الحالات الحرجة في مركزي القطيع والميدان الصحيين.

 

كما أقر اللقاء تأهيل طاقم طبي مختص يتم تدريبه خلال الأسبوع القادم في مركز بازرعة، وتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية حول أعراض ومخاطر جائحة كورونا، وتنفيذ حملات للرش الضباب والنظافة في المديرية.

 

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور وضاح عقيل، والمستشار الصحي بالمديرية الدكتور نبراس زعبل، ومديرة مركز بازرعة الطبي الدكتورة أروى عقيل، ومدراء المراكز الصحية وممثلين عن اللجان المجتمعية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية وعدد من الكوادر الصحية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى