اخبار اليمن الان

الكادر الصحي بمراكز علاج الكوليرا يطالب منظمة الصحة وقيادات مليشيا الحوثي صرف مستحقاتهم لـ7 أشهر

ناشد الكادر الصحي العامل بمراكز علاج وباء الكوليرا في العاصمة صنعاء، منظمة الصحة العالمية وقيادة المليشيات الحوثية بوزارة الصحة والسكان ومكتبها في أمانة العاصمة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لنحو 7 أشهر.

وقال عدد من العاملين بمراكز علاج وباء الكوليرا بالعاصمة صنعاء لوكالة خبر، إن منظمة الصحة العالمية وقيادة المليشيات الحوثية بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة في أمانة العاصمة يماطلون في صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لنحو 7 أشهر.

وأضافوا إن مسؤولي منظمة الصحة العالمية في صنعاء يتبادلون الاتهامات بالمسؤولية عن عدم صرف مستحقاتهم مع قيادة المليشيات الحوثية بالوزارة ومكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة.

ولفتوا أن مسؤولي منظمة الصحة العالمية في صنعاء يقولون للعاملين بمراكز علاج وباء الكوليرا بالعاصمة صنعاء إنهم تابعون لوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان في الأمانة، فيما قيادات المليشيا في الوزارة ومكتبها بالأمانة يقولون لهم إنهم تابعون لمنظمة الصحة العالمية.

وأشاروا إلى أن مسؤولي منظمة الصحة العالمية برروا عدم صرف المرتبات المتبقية بأن قيادة المليشيات الحوثية بالوزارة ومكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة ترفض تسليم إخلاء عهد سابقة للنفقات التشغيلية للمراكز حيث وهي مبالغ طائلة.

الجدير بالذكر أنه تم إغلاق آخر ثلاثة مراكز كانت مفتوحة  لعلاج وباء الكوليرا بالعاصمة صنعاء في أوائل العام الجاري.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى