اخبار اليمن الان

برعاية محافظ لحج اللواء تركي.. جمعية الصمود النسوية بتبن تقيم ورشة للتوعية حول فيروس كورونا ومرض الكوليرا

أقامت جمعية الصمود النسوية بمديرية تبن، السبت، ورشة تدريبية للتوعية من فيروس كورونا وأساسيات بناء قدرات اللجان المجتمعية للتصدي للوباء.

وعُقدت الورشة بقاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة صبر، وحضرها أ.مجيب عجيم مدير مكتب المدير العام، الذي نقل في مستهل الورشة تحيات مدير مكتب التربية بالمحافظة أ.فهمي بجاش ثابت لجميع المشاركين، متمنياً لهم التوفيق والسداد، وأشار  لأهمية عقد مثل هذه الورش لإكساب المتدربين المهارات الحياتية للوقاية من فيروس كورونا وتنمية القدرات المجتمعية وخلق وعي أكبر إزاء الوباء.

كما أعربت أ.أنيسة محمد عبيد رئيسة جمعية الصمود، عن تقديرها لحضور المشاركين إلى الورشة ودعت للإستفادة منها، وضرورة أن تحقّق الأهداف التي عُقدت من أجلها لتكريس الوعي وبناء قدرات المجتمع للتصدي لكوفيد ـ 19، وقدّمت شكرها لمؤسسة الوطنية للإسمنت لدعمها الورشة.

كما ألقى م.عبد المولى الحوشبي الإخصائي الإجتماعي لشركة الإسمنت كلمة قصيرة أعرب فيها عن سعادته بعقد الورشة بدعم من إسمنت الوطنية، وقال أن المؤسسة مستمرة في دعم الأنشطة بحسب الإمكانات المتاحة لخدمة المجتمع.

مشيراً للجهود الطيبة التي تبذلها جمعية الصمود والتي منها دور المنظمة في تعزيز الوعي المجتمعي من خلال عقد الورش التدريبية للوقاية من فيروس كورونا ومرض الكوليرا.

وبدأت أعمال الورشة بالتوعية بمرض الكوليرا، حيث قدمت أ.إنتصار مسعد مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عدد من المهارات للوقاية من الكوليرا والتي منها الرفع من مستوى الوعي بأهمية النظافة التي حث عليها ديننا الحنيف.

كما دعت لتكريس الوعي للوقاية من المرض الذي أصبح يشكل خطراً على حياة المواطنين الصغار منهم والكبار. 

وفي الجزء الثاني من الورشة تناول المدرّب رهيم محسن عطية عدد من المهارات التدريبية للوقاية من فيروس كورونا التي منها النظافة الشخصية وتغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال، والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة والتباعد الإجتماعي والعناية بغسل اليدين بالماء والصابون.

وقد ساد الورشة أجواء من النقاش وطرح الأسئلة والرد عليها من قبل المدربين.

وفي ختام الورشة كرمت جمعية الصمود النسوية ممثلة برئيستها أ.أنيس عبيد كل من محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي ومدير عام مكتب التربية أ.فهمي بجاش ثابت وشركة إسمنت الوطنية وجميع المشاركين في الورشة بالشهائد التقديرية.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى